١٣ حدثاً متميزا لعام ٢۰١٣

Thursday 03 January 2013

تتوقع هيئة السياحة البريطانية زيادة في أعداد زوار بريطانيا بنسبة 3% في 2013، أي ما يقارب مليون زائر اضافي ليصل عدد الزوار إلى 32 مليون زائر ينفقون ما يقارب 19 مليار جنيه استرليني. وهو مبلغ قياسي يمثل زيادة بنسبة 2,5% عن العام السابق.

وقد صرحت السيدة باتريسيا ييتس، مديرة إدارة الاستراتيجية والاتصال في هيئة السياحة البريطانية قائلة: "على الرغم من أن عام 2012 كان عاما مليئا بالاحتفالات المدوّية حيث شهد احتفال اليوبيل الماسي واستضافة لندن للألعاب الأولمبية، إلا أن العام الجديد سيقدم تنوعا غنيا في الفعاليات والأنشطة التي تلائم جميع الأذواق والتي تجعل بريطانيا من بين أكثر الوجهات التي تستقطب السياح في العالم.

فمهما كان نوع التجربة التي يطمح الزائر للاستمتاع بها، من التنزه في أريافنا الزاهية وتذوق مأكولاتنا ذات النكهة والجودة العالية إلى النهل من ثقافتنا الثرية وتراثنا العريق وزيارة فعالياتنا الرياضية والموسيقية، سيجد في بريطانيا حتما تنوعا لا مثيل له في الأنشطة التي ترضي جميع الأذواق."

واحتفالا بالعام الجديد، قامت هيئة السياحة البريطانية بإعداد قائمة بأهم 13 حدث في 2013:

1) عام اسكتلندا الطبيعيّة - تُعدّ المناظر الطبيعيّة الاسكتلنديّة التي باتت مؤخّراً نجمة الشاشة الفضيّة بفضل عرض فيلم "سكاي فول"، أروع أفلام العام 2012. وتُعتبر بيئة اسكتلندا الطبيعيّة أحد أهمّ عوامل جذب الزوّار إليها، فلا وقت أفضل لمعرفة سبب ذلك من عام 2013، فيما تحتفل البلاد بعام اسكتلندا الطبيعيّة.

2) الذكرى الـ 150 لتأسيس مترو أنفاق لندن - يحتفل أقدم مترو أنفاق في العالم بمرور 150 عاماً على تشغيله في 9 يناير، وذلك عبر أحداث مميّزة موزّعة على مدار العام احتفاء بالمناسبة التاريخيّة وللتطلّع قدماً إلى مستقبل "ذا تيوب". ستُحاكى أوّل رحلة ركّاب على متن قطارات بخاريّة كما سيُقام معرض للملصقات الرمزيّة في متحف لندن لوسائل النقل، وستُستعمل المحطات المتوقّفة عن العمل لعرض الأفلام والمسرحيّات.

3) الذكرى الـ 200 لنشر رواية "كبرياء وتحامل" لجاين أوستن - "كبرياء وتحامل" هو أحد أكثر الكتب المحبوبة في العالم، ويصعب تصديق أنّ الرومانسيّة التي جمعت إليزابيث بينيت والسيّد دارسي يعود تاريخها إلى ما قبل 200 سنة. تُعتبر زيارة بريطانيا ضرورة لا بدّ منها لكلّ المعجبين بجاين أوستن، فبوسعهم استكشاف منزلها والمدن التي عاشت وكتبت رواياتها فيها.

4) مدينة ديري، المدينة الثقافيّة الأولى في المملكة المتّحدة هذا العام - صنّفها دليل "لونلي بلانيت" بين خمس أفضل وجهات سفر في العالم لسنة 2013 ومدينة ديري- لندنديري في إيرلندا الشمالية مستعدّة للأضواء هذه المرّة. حيث ستصبح في السنة الجديدة المدينة الثقافيّة الأولى في تاريخ بريطانيا.

5) الإطلالة من مبنى "ذا شارد" - يفتح هذا المعلم أبوابه في 1 فبراير، قبيل عيد الحبّ، وهو أعلى مبنى في أوروبا الغربية إذ يصل ارتفاعه إلى 800 قدم (244 م) - وهو المكان الوحيد الذي تيح للمتفرج رؤية لندن بأكملها دفعة واحدة.

6) الذكرى الـ 100 لمعرض تشيلسي للأزهار - يشهد العام 2013 الاحتفال بالذكرى المئويّة لمهرجان تشيلسي للأزهار الذي تقيمه الجمعية الملكيّة للبستنة، وقد أصبح أحد أهمّ الأحداث السنويّة المحتفى بها في العالم، وعرضاً للتفوّق في البستنة ومناسبة اجتماعيّة مذهلة.

7) يستضيف ملعب ويمبلي نهائيات مباريات الدوري – 150 عاما مضت على انشاء اتحاد كرة القدم وسابع مرة يستضيف فيها ملعب ويمبلي أكثر المباريات احتفاء في عالم كرة القدم.

8) مهرجان الجبنة البريطانية العظيمة - وهو أضخم معرض للجبنة في بريطانيا حيث يضم ما يزيد عن 450 نوعا من أشهى أنواع الجبنة التي يصعب مقاومتها. وسيقام هذا الحدث اللذيذ في قلعة كارديف الشهيرة وسيضم المهرجان فعاليات شهية أخرى.

9) بدء عرض "تشارلي ومصنع الشوكولاتة"- مباشرة بعد إتمام سام منديز مغامرته الإخراجيّة الأخيرة في فيلم جيمس بوند، سكاي فول، سيعود إلى جذوره كمخرج مسرحي ويحيي شخصيّة ويلي وونكا، صانع الشوكولاتة العجيب ونجم "تشارلي ومصنع الشوكولاتة". ستفتح المسرحيّة الموسيقيّة الجديدة، التي سيبدأ عرضها في مايو 2013 في مسرح لندن الملكي، شهيّتكم لتناول الحلويات، فبريطانيا هي موطن مهرجانات الشوكولاتة الممتازة ومنشأ لوح الشوكولاتة، كما نعرفه اليوم!

10) يُعاد افتتاح منتزه الملكة إليزابيث الأولمبي - سيُفتتح الموقع الرائع الذي استضاف معظم ألعاب لندن الأولمبيّة وألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة 2012، المسمّى اليوم بمنتزه الملكة إليزابيث الأولمبي، على مراحل اعتبارا من صيف 2013 حيث سيستضيف مجموعة واسعة من الأحداث والفعاليّات.

11) تجربة جديدة للزوّار في ستونهنج - يخضع ستونهنج، وهو أحد أكثر معالم بريطانيا رمزيّة، لتحوّلات جذريّة في عام 2013. حيث يمرّ حالياً طريق مزدحم مباشرة قرب الموقع الذي صنّفته اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي، وتجري أعمال لتغيير مساره وإعادة الطابع الروحي للصخور الذي يعبّر عن تاريخها.

12) أفلام رائعة - بريطانيا موقع رائع لتصوير الأفلام، فقد صُوّر فيها عدد من الأفلام البريطانية والعالمية الرائعة التي من المتوقّع عرضها في العام 2013 من أهمها فيلم عن حياه الأميرة ديانا وفيلم الإثارة الشهير "ذه فاست أند ذه فوريوس ٦"، وغيرهم من الأفلام التي يتوقع أن تحصد أرقاما قياسية في صالات العرض.

13) الاحتفالات بالمولود الملكي الجديد - على الرغم من أنه حدث خاص مقارنة بالزفاف الملكي في 2011 والاحتفال باليوبيل الماسي في 2012 إلا أن ترقب ولادة أول مولود للأمير وليام في 2013 يدعونا للاحتفال بثراء تاريخنا وعراقته والتنويه إلى الأماكن والأنشطة السياحية التي يمكن للعائلات الاستمتاع بها عند زيارتهم لبريطانيا.

For more information contact:

VisitBritain Media Team

pressandpr@visitbritain.com

Assets to download

Download images in this article

Visit website

Download DOC version of this article

This is GREAT Britain