بريطانيا تستعد لاستضافة العالم

Thursday 19 April 2012

مع بقاء 100 يوم على انطلاقة أولمبياد لندن 2012، يستعد الملايين في المملكة المتحدة للترحيب بالعالم والاحتفاء بجموع الرياضيين والأجواء الكرنفالية لدورة الألعاب الأولمبية 2012 التي تنطلق في لندن في 27 يوليو القادم، وذلك وفقاً لأحد مسؤولي السياحية البريطانية المقيمين في دبي.

من خارج المملكة المتحدة ومن مختلف مناطق الخليج العربي، يستعد حالياً أكثر من 1500 لاعب للمشاركة في الألعاب الأولمبية والبارالمبية من أكثر من 200 دولة، إذ يجرون حالياً الاستعدادات اللازمة لأولمبياد لندن 2012.

وفي هذا الصدد، قالت كارول ماديسون، من هيئة السياحة البريطانية في دبي: "نفق الآن على أعتاب نقطة انطلاقة تاريخية لدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 والتي يتوقع لها أن تكون الدورة الأفضل على الإطلاق في تاريخ الأولمبياد".

وتابعت ماديسون قائلة: "ينتظر زوار بريطانيا القادمين من الخليج العربي الكثير من حيث الرياضة والترفيه. وبالطبع، لا تزال التذاكر متوفرة للراغبين بحضور والتمتع شخصياً بجمال الألعاب الأولمبية، إلا أنه هناك المئات من الفعاليات الأخرى التي يجب مشاهدتها ومتابعتها، إلى جانب الحفلات الموسيقية والفعاليات الترفيهية العالمية التي ستقام في مختلف أنحاء المملكة".

وأعلنت هيئة السياحة البريطانية فيزيت بريتن من مقرها الإقليمي في دبي عن أبرز التواريخ الخاصة بالألعاب الأولمبية، والتي تأتي على النحو التالي:

18 مايو: وصول شعلة الأولمبياد إلى المملكة المتحدة

19 مايو – 27 يوليو: مسيرة تتابع شعلة الأولمبياد في مختلف أنحاء المملكة المتحدة

27 يوليو: حفل افتتاح الأولمبياد

12 أغسطس: حفل اختتام فعاليات الأولمبياد

29 أغسطس: حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية

9 سبتمبر: حفل اختتام فعاليات دولة الألعاب البارالمبية

وأشار مسؤولو هيئة السياحة البريطانية إلى توقع متابعة أكثر من أربعة مليارات مشاهد دورة أولمبياد لندن 2012 على شاشات التلفاز حول العالم، بما فيهم مئات الملايين في منطقة الشرق الأوسط.

For more information contact:

VisitBritain Media Team

pressandpr@visitbritain.com

Assets to download

Download images in this article

Visit website

Download DOC version of this article

London is ready to welcome the world with 100 days to go to the London 2012 Olympic Games