هيئة السياحة البريطانية تبرم اتفاقية مع «شركة أبوظبي للإعلام» راعياً رئيسياً لموقع جول أرابيا.كوم

Tuesday 28 September 2010

دبي، الإمارات العربية المتحدة

أبرمت هيئة السياحة البريطانية «فيزت بريتن» اتفاقية مع «شركة أبوظبي للإعلام» تكون بموجبها راعياً رئيسياً لموقع «جول أرابيا. كوم» goalarabia.com (فانتسي فوتبول) الذي أطلقته «شركة أبوظبي للإعلام» ويتيح لزائريه أن يشكلوا فرقاً تضمّ لاعبيهم المفضلين ومن ثم أن يخوضوا مباريات تخيلية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي إطار اتفاقية الرعاية، ستقدِّم «فيزت بريتن» جائزة تتيح للفائز بها السفر إلى بريطانيا لحضور إحدى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيتم الترويج لهذه الجائزة من خلال حملة إعلانية عبر موقع «جول أرابيا. كوم» وكذلك صفحة المسابقة المخصَّصة لذلك ضمن الموقع نفسه.

وستتواصل المسابقة طيلة موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، علماً بأن قناة أبوظبي الرياضية، التابعة لـ «شركة أبوظبي للإعلام»، فازت بالحقوق الحصرية لبث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ابتداءاً من موسم 2011-2010 ولمدة ثلاثة أعوام، حيث تم تخصيص ستّ قنوات لبث المباريات، كما يمكن للمتابعين مشاهدة مبارياتهم المفضلة عبر موقع www.admcsport.com.

وسيظهر شعار «فيزت بريتن» كجهة راعية للجائزة على كافة المواد الترويجية الخاصة بموقع «جول أرابيا. كوم» التي تبثها القنوات التلفزيونية والمواقع الإنترنتية والقنوات الإذاعية التابعة لـ «شركة أبوظبي للإعلام» وكافة المواد المطبوعة ذات الصلة، كما ستظهر معلومات عن الجائزة المقدَّمة من «فيزت بريتن» في كافة الإعلانات التلفزيونية الخاصَّة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتأتي اتفاقية الرعاية في إطار الشراكة العالمية المتواصلة بين «فيزت بريتن» والدوري الإنجليزي الممتاز الرامية إلى تشجيع عشاق كرة القدم حول العالم على زيارة بريطانيا لحضور مباريات أنديتهم المفضلة ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت كارول ماديسون، مدير هيئة السياحة البريطانية «فيزيت بريتن» الإمارات: "من أهمِّ عناصر الجذب التي تدفع كثيرين إلى زيارة بريطانيا الرياضة عامة، وكرة القدم خاصة. وهذا ما لمسناه بالفعل من دراسة استطلاعية أجرتها مؤخراً جهة مختصة بتكليف من فيزيت بريتن، إذ أظهرت الدراسة أن نحو أربعين بالمائة من الزائرين المحتملين إلى بريطانيا يرغبون بحضور مباراة كرة قدم ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز، علماً بأن عدد من يحضرون مباريات الدوري المذكور يتجاوز في كل موسم حاجز المليون متفرج".

وتابعت ماديسون قائلة: "ننظر إلى كرة القدم بوصفها من أوجه السياحة البريطانية المهمّة التي تستحق اهتمامنا، لذا فإننا نعمل عن كثب مع شبكة قنوات أبوظبي الرياضية وموقع admcsports.com فيما يتصل بتغطية مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز. وانطلاقاً من هذا الالتزام، طوَّرت فيزيت بريتن موقعاً خاصاً لكرة القدم يمكن من خلاله للسائحين معرفة كل ما يتصل بأنديتهم المفضَّلة، مع إرشادات عن كيفية حضور مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز أثناء وجودهم في المملكة المتحدة".

وأوضحت «فيزيت بريتن» أن موقع www.visitbritain.com/football يقدِّم لزائريه ومتصفحيه معلومات عن عشرين نادياً تشكل في مجموعها الأندية المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع مواعيد مبارياتهم المقررة، وكيفية شراء التذاكر، وكيفية القيام بجولة خلف الكواليس في نواديهم المفضلة، بالإضافة إلى نصائح من كوكبة من أشهر نجوم دوري باركليز الممتاز لكرة القدم عما يمكنهم فعله أثناء وجودهم في بريطانيا.

كما يسلِّط الموقع الضوء على الكثير من المواقع الشهيرة، والأقل شهرة، المجاورة لنوادي كرة القدم الإنجليزية المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومنها حدائق الاستشفاء Physic Garden و متحف قصر فولام القريبان من نادي تشلسي، ومنها أيضاً متحف لاوري والمتحف الحربي الإمبراطوري ومركز معارض إيربس بالقرب من نادي مانشستر يونايتد، حيث يأوي الأخير أكبر متحف لكرة القدم في العالم.

وكانت «فيزيت بريتن» والدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنا في شهر أغسطس الفائت عن تمديد الشراكة الممتدة لعامين بينهما للترويج لبريطانيا بوصفها وجهة مفضلة للزائرين، إذ تم الاتفاق على تمديد الشراكة لمدة ثلاثة أعوام إضافية. ويُشار إلى أن الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يُعرف أيضاً باسم دوري باركليز الممتاز نسبة إلى الجهة الراعية، يُعدُّ الأكثر متابعة في العالم، إذ يُبث في أكثر من 200 دولة حول العالم، ويتجاوز عدد متابعيه 2.65 مليار شخص.

For more information contact:

VisitBritain Media Team

pressandpr@visitbritain.com

Assets to download

Download images in this article

Visit website

Download DOC version of this article

Manchester United Stadium