هيئة السياحة البريطانية تطلق حملة الأفلام الرائعة في دول مجلس التعاون: سفير النوايا الحسنة الإماراتي علي مصطفى ينصح بزيارة مواقع تصوير الأفلام البريطانية الشهيرة

Thursday 12 December 2013

وتبدأ المنافسة التي تستمر شهراً واحداً في 12 ديسمبر كبداية لانطلاق حملة "الأفلام الرائعة" التي تطلقها هيئة السياحة البريطانية حيث يقود الحملة سفير النوايا الحسنة بدولة الإمارات علي مصطفى وهو مخرج أفلام إماراتي - بريطاني. وفي الإطار الأوسع لحملة هيئة السياحة البريطانية والتي تسعى لتسليط الضوء على أفضل خصائص الثقافة البريطانية، تهدف حملة Film is GREAT’ إلى الترويج لمواقع وأماكن الجذب المختلفة في أنحاء بريطانيا والتي نالت شهرتها بفضل ارتباطها بأفلام شهيرة لاقت رواجا واسعا حول العالم.

وفي هذا الإطار قالت "ساندي داو"، الرئيسة التنفيذية لهيئة السياحة البريطانية: "ثمة رابط قوي جداً بين الأفلام والسياحة وهو جانب نركز عليه منذ أكثر من 15 عاماً من خلال أفلام مثل "القلب الشجاع" (Braveheart) و "نوتينغ هيل" (Notting Hill) و "هاري بوتر" (Harry Potter) و "شارلوك هولمز" (Sherlock Holmes) و "جيمس بوند" (James Bond) للترويج للعديد من الأماكن السياحية في بريطانيا. وحوالي نصف الزوار المحتملين لبريطانيا يأتون لزيارة أماكن شاهدوها في أفلام سينمائية أو تلفزيونية. ونحن ملتزمون بالاستفادة من هذه الظاهرة السياحية وإثارة حماس سوق دول مجلس التعاون الخليجي لزيارة بريطانيا واستكشاف المواقع الخلابة فيها".

وسيتمّ عرض جوائز أسبوعية على صفحة حملة Film is GREAT’ على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حيث تشمل الجائزة الكبرى رحلة إلى بريطانيا مع جولات سياحية منظمة يصادق عليها سفير النوايا الحسنة علي مصطفى لزيارة مواقع تصوير أفلام "جيمس بوند" و "هاري بوتر" و "شارلوك هولمز". وتستمر الرحلة ثلاثة أيام يحظى الفائز وصديق له بفرصة استكشاف مدينة لندن، العاصمة البريطانية النابضة بالحياة، ومقاطعة "أوكسفوردشر" كما يشاهدهما أبرز صانعي الأفلام في العالم.

كما تتضمن الجائزة الكبرى جولة في استديوهات "وارنر بروذرز" لصناعة الأفلام السينمائية للتعرف عن كثب على عالم "هاري بوتر" والدخول إلى ما وراء الكواليس لاستكشاف العالم من خلال إعدادات الأفلام الكبرى والأزياء المتقنة والتصميمات الآلية الأخاذة. ومن ثم يمضي الفائز في جولة "جيمس بوند" الخاصة لكبار الشخصيات ليحظى بفرصة ركوب القوارب السريعة والتعرف على مواقع الجواسيس الحقيقية وزيارة أكثر من 15 موقع لأفلام "جيمس بوند" البارزة مثل "السقوط من السماء" (Skyfall) و"العالم لا يكفي" (The World is not Enough). وأخيراً، يحظى الفائز بتجربة خوض مغامرات "شارلوك هولمز" في لندن والتي تبدأ من زيارة التمثال البرونزي الذي يبلغ طوله تسعة أقدام للمحقق الشهير في شارع بيكر ثم زيارة متحف "شارلوك هولمز"، ومتحف الشمع (مدام توسو) وقاعة "فريماسون" التي صُوِّر فيها فيلم "شارلوك هولمز" الذي حمل عنوان "لعبة الظل" (A Game of Shadows).

وفي هذا السياق قال علي مصطفى، المخرج السينمائي الإماراتي وسفير النوايا الحسنة لدى هيئة السياحة البريطانية: "بصفتي مخرج أفلام درست مهنتي في المملكة المتحدة فإنني أجد في الأفلام البريطانية إلهاماً عظيماً. وتزخر المملكة المتحدة بمواقع الأفلام المثيرة للإلهام وكلي أمل في أن برنامج رحلة الجائزة الكبرى والذي ساهمت في تخطيطه سيكون بمثابة رحلة العمر بالنسبة للفائز. ثمة الكثير مما يستحق الاستكشاف، وسواءً كنت من عشاق المدينة النابضة بالحياة أم الريف الخلاب لاشك بأن سحر بريطانيا سيجعلك تقع في غرامها".

للمشاركة في مسابقة "الأفلام الرائعة"، يرجى زيارة
www.facebook.com/LoveGreatBritain

For more information contact:

VisitBritain Media Team

pressandpr@visitbritain.com

Assets to download

Download images in this article

Visit website

Download DOC version of this article

Film is Great Britain
Film is Great media round table
Film is Great media round table
Film is Great media round table