المملكة المتحدة تدعو الزوار من الشرق الأوسط للاحتفال بمهرجان «لندن 2012» على مدار 12 أسبوعاً حافلاً بالفعاليات

Wednesday 23 November 2011

كشفت المملكة المتحدة عن البرنامج الخاص بـ «مهرجان لندن 2012» الذي سيضم مجموعة متنوعة من عروض الموسيقى والمسرح والرقص والسينما والموضة التي ستضفي أجواء مميزة على هذه الاحتفالية التي تغطي كل أنحاء المملكة وتقام على مدى 12 أسبوعاً وذلك اعتباراً من ليلة منتصف الصيف في 21 يونيو لتستمر لغاية 9 سبتمبر 2012.

وفي هذا الصدد، قالت كارول ماديسون، مديرة هيئة السياحة البريطانية في الإمارات العربية المتحدة: "تظهر الجودة الكبيرة للعروض المرتقبة التزام المهرجان باستقدام أهم الفنانين العالميين، كما تعكس القيمة الحقيقة لهذا الحدث الكبير الذين ينظم بالتزامن مع السنة التي سيقام فيها الأولمبياد".

ويشكل مهرجان لندن 2012 الفعالية الختامية لفعاليات الأولمبياد الثقافية والترفيهية. ومنذ بدء فعاليات الأولمبياد في العام 2008، شارك أو حضر أكثر من 16 مليون شخص مختلف أنحاء المملكة المتحدة في العروض التي تقام كجزء من برامج الأولمبياد الثقافية التي تستوحي أفكارها من الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن في العام 2012 والتي تمول من قبل الممولين والرعاة الرئيسين للألعاب الأولمبية. وقد شارك في الإعدادات أكثر من 169 ألف شخص وأكثر من 8300 ورشة عمل كجزء من برامج فعاليات الأولمبياد الثقافية.

وسيكون كلا من ديمون ألبارن، وآلان أيكبورن، ودانيل بارينبويوم، وكيت بلانشيت، ومارتن كريد، وغوستافو دوداميل، وتريسي إمين، وديميان هرست، واينرايتس، وفيفين ويستوود بعض أشهر الأسماء من الفنانين المشاركين الذين سيمتعون الحضور خلال هذه المهرجانات والاحتفالات التي تقام على مدى 12 أسبوع.

وفي أيرلندا الشمالية، سيقوم كل من جيرمي غيلي، مؤسس جمعية "السلام ليوم واحد" Peace One Day، والسفير تود لو ببدء العد التنازلي للأشهر الثلاثة المتبقية على يوم السلام 2012 بحفلة موسيقية رائعة في مقاطعة ديري في لندن ديري والتي ستضم مجموعة من أبرز نجوم الفن والموسيقى.

وفي اسكتلندا، ستقوم فرقة "بيغ كونسيرت" Big Concert بالتعاون مع النجم الفنزويلي غوستافو دوداميل، وأوركسترا سيمون بوليفار السيمفونية بتنظيم حفل موسيقي خارجي رائع بمشاهد خلفية رائعة على قلعة سترلينغ التاريخية.

كما سيكون هناك أكثر من 10 ملايين فرصة لمشاهدة الفعاليات الخاصة بمهرجان لندن 2012 في مختلف أنحاء المملكة المتحدة بما فيها الحفل الموسيقي المجاني الكبير والأول من نوعه (هاكني ويك إند 2012) الذي ينظمه راديو 1 التابع لشبكة بي بي سي. ومع ستة مسارح وأكثر من 80 فنان من المملكة المتحدة والعالم، والعديد من الفرق الموسيقية ومنسقي الأغاني، تم تأكيد عدد من العروض بما فيها نجمة منطقة هاكني، ليونا لويس، والمغني بلان بي الحائز على جوائز الموسيقى البريطانية.

للمزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على التذاكر، بما فيها التذاكر المجانية، يرجى التسجيل في الموقع الخاص بمهرجان لندن 2012 على العنوان: www.london2012.com/festival.

For more information contact:

VisitBritain Media Team

pressandpr@visitbritain.com

Assets to download

Download images in this article

Visit website

Download DOC version of this article

Dancers auditioning for London2012 Ceremonies
Dancers auditioning for London2012 Ceremonies
London 2012 Festival: Damien Hirst