الإمارات تتابع بفخر انطلاقة رحلة الشعلة الأولمبية اللندنية اليوم

Thursday 17 May 2012

تابعت دولة الإمارات العربية المتحدة بفخر واعتزاز انطلاقة رحلة شعلة دورة الألعاب الأولمبية اللندنية 2012التي يشارك بحملها في مراحل مختلفة من رحلتها إماراتيون ومقيمون بالدولة، وذلك وفقاً لمسؤولين بهيئة السياحة البريطانية «فيزيت بريتن».

إذ بدأت اليوم رحلة شعلة دورة الألعاب الأولمبية اللندنية التي تستمر لسبعين يوماً تتوقف خلالها بالمئات من أشهر المعالم التاريخية والأثرية والسياحية البريطانية. وكما هو متعارفٌ عليه، اوقِدَت الشعلة الأولمبية في اليونان قبل أن تنتقل إلى المملكة المتحدة التي وصلتها يوم أمس، 18مايو، حيث ستزور خلال رحلتها أكثر من 1000 مدينة وبلدة وقرية على امتداد 8,000 ميل لتعلن الانطلاقة الرسمية لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 عند وصولها إلى الملعب الأولمبي يوم الجمعة 27يوليو.

وقال كريس فوي، رئيس وحدة دورة الألعاب الأولمبية 2012في هيئة السياحة البريطانية «فيزيت بريتن»: "نفخر بأن يشارك إماراتيون ومقيمون بالدولة في رحلة الشعلة الأولمبية، في مؤشر آخر على العلاقة الوثيقة بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة، تلك العلاقة التي تزداد متانة منذ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أكثر من أربعة عقود".

إذ اختير المواطن الإماراتي عبدالله القرق كشخصية إماراتية مرموقة للمشاركة بحمل الشعلة الأولمبية، وتقرَّر أن يحملها يوم الخميس 26يوليو، أي قبل يوم واحد من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية اللندنية 2012، حيث سيحملها في ضاحية لامبيث اللندنية.

وبالإضافة إلى القرق، يشارك من دولة الإمارات العربية المتحدة في حمل الشعلة الأولمبية كلٌ من: إلهام القاسمي، أول مغامرة إماراتية وعربية تصل إلى القطب الشمالي، وسمران فيدفياس، الناشطة الاجتماعية اليافعة؛ وحسنين أنفير، مؤسِّس إحدى أشهر المنصات الإنترنتية الإبداعية الشبابية بالإمارات؛ وجلال بن ثنية، الناشط الاجتماعي الإماراتي المعني بحقوق الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وروبرت سويفت، مدير تسويق لدى «اتصالات».

يُذكر أن الشعلة الأولمبية سيحملها في رحلتها في أنحاء المملكة المتحدة 8,000 شخص لكلٍّ منهم قصة ملهمة، وإنجاز متميّز، وجهود مثمرة أسهمت في إعلاء شأن حيّه، وإثراء تجربة مجتمعه وأقرانه.

For more information contact:

VisitBritain Media Team

pressandpr@visitbritain.com

Assets to download

Download images in this article

Visit website

Download DOC version of this article

London 2012 Olympic Torch Relay Dress Rehearsal