المطاعم البريطانية تحقق قفزة كبيرة ضمن قائمة أفضل 50 مطعماً حول العالم

Tuesday 01 May 2012

تنافس هذا الأسبوع مجموعة كبيرة من رواد عالم الطهي والمأكولات العالميين، ضمن مسابقة أفضل 50 مطعماً حول العالم التي تنظمها أحدى المجلات البريطانية المتخصصة.

وكما كان متوقعاً، فرضت مطاعم المملكة المتحدة وجودها في هذا المسابقة العالمية، كما أنها حققت تقدماً كبيراً بحصول ثلاثة منها على مراكز متقدمة ضمن أفضل 15 مطعماً حول العالم.

وتعليقاً على ذلك، قالت كارول ماديسون، مديرة هيئة السياحة البريطانية في الإمارات العربية المتحدة: "تتمتع المطاعم في بريطانيا بسمعة رائعة، ونعرف أن الكثير من المسافرين من دول المنطقة هم من أكثر المحبين والمعجبين بالمطاعم البريطانية، بل ويعتبروها إحدى الوجهات المفضلة للمأكولات، ومع ذلك، يبقى لهذه المسابقة وجوائزها دور كبير في تسليط الضوء على النمو والتطور السريعين في المطاعم البريطانية التي أصبحت مركزاً عالمياً للإبداع والتميز في فنون الطهي".

وتعتبر المأكولات البريطانية، إحدى سبعة ركائز سياحية أساسية تعتمد عليها هيئة السياحة البريطانية في عملية الترويج للمملكة المتحدة حول العالم، بالتعاون مع أبرز الطهاة المبدعين، مثل الشيف الشهير جيمي أوليفير، الذي يدعو الذواقة من كافة أنحاء العالم لزيارة بريطانيا لتجربة آخر ابداعاته ومأكولاته.

ومع ما يقارب الثلاثين ألف مطعماً، وما تقدمه من خيارات مميزة من الأطعمة عبر المطاعم الصغيرة والفنادق المختلفة في أنحاء المملكة المتحدة. تشير الأرقام إلى أن مجموع ما ينفقه زوار بريطانيا على الأطعمة والمشروبات، يضيف أكثر من 4 مليارات جنيه استرليني سنوياً إلى الاقتصاد البريطاني.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أيضاً، أقيمت احتفالية مميزة بالمأكولات والنكهات البريطانية، حيث شارك فيها مجموعة من كبار الطهاة ومعدي الطعام من أنحاء المملكة المتحدة لإطلاق حملة "Food is GRATE" (الطعام الرائع) في "10 داونينغ ستريت"، وتعد تلك الحملة جزءاً من حملة ترويجية كبيرة تقوم بها هيئة السياحة البريطانية لترسيخ مكانة المملكة المتحدة كوجهة رائعة للزيارة، أو الاستثمار، أو أداء الأعمال.

For more information contact:

VisitBritain Media Team

pressandpr@visitbritain.com

Assets to download

Download images in this article

Visit website

Download DOC version of this article

Rock Oyster Festival