الشرق الأوسط من أهم الأسواق لصناعة الموضة والأزياء البريطانية مع تعيين النجمة فكتوريا بيكهام كسفيرة دولية لحملة GREAT الترويجية

Wednesday 07 March 2012

أطلقت هيئة السياحة البريطانية «فيزيت بريتن» حملة ترويجية سياحية عالمية ستستأثر بخيال ملايين السائحين حول العالم ممّن يعتزمون زيارة بريطانيا هذا العام. وتبلغ تكلفة الحملة الترويجية المعنونة GREATخمسة وعشرين مليون جنيه أسترليني ومن المتوقع أن تصل إلى قرابة 90 مليون شخص في 14 مدينة على امتداد تسعة أسواق سياحية رئيسية.

وتستمر الحملة الترويجية العالمية حتى شهر مارس القادم، وهي متمِّمة لحملة بتكلفة 100 مليون جنيه أسترليني يتولاها شركاء تجاريون لهيئة السياحة البريطانية بهدف جذب 4.6 مليون زائر إضافي إلى المملكة المتحدة خلال الأعوام الأربعة القادمة، حيث من المتوقع أن ينفق هؤلاء نحو 2.3 مليار جنيه أسترليني إضافية.

وتتمحور الحملة الترويجية السياحية العالمية حول كلمة GREAT وإبراز ما تنفرد به المملكة المتحدة كوجهة سياحية استثنائية، لاسيّما إبّان استضافة البلاد للعديد من الفعاليات المرتقبة مثل اليوبيل الماسي لاعتلاء ملكة بريطانيا العرش، واستضافة العاصمة البريطانية لمنافسات «الأولمبياد الثقافي»، وكذلك استضافتها لدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2012، ورحلة الشعلة الأولمبية في أنحاء المملكة المتحدة على مدار سبعين يوماً تتوقف خلالها عند أهم المعالم السياحية والتاريخية والأثرية في أنحاء البلاد.

وخلال مراسم إطلاق الحملة الترويجية السياحية في وسط لندن، قال جيرمي هانت، وزير الثقافة البريطاني: "المملكة المتحدة محطّ أنظار العالم هذا العام، وهذه فرصتنا لجذب الأنظار إلى كلّ ما يجعل هذا البلد عظيماً. وفي خضمّ زخم الاحتفالات والفعاليات التي تستضيفها بريطانيا هذا العام، نحن واثقون من أن صناعة السياحة البريطانية ستحقق أرقاماً قياسية استثنائية هذا العام. ومع اقتراب وترقّب استضافة لندن للعديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والرياضية الدولية، يحق لنا أن نقتنص هذه الفرصة للتعريف بالمعالم العديدة التي تنفرد بها بريطانيا وجذب أكبر عدد من الزائرين من حول العالم".

من جانبها، قالت ساندي داوي، الرئيس التنفيذي لدى «فيزيت بريتن»: "هذه الحملة العالمية مصمَّمة للترويج لبريطانيا في 14 مدينة مهمة، ونتوقع أن تجذب أنظار أكثر من ثلثي الشريحة المستهدفة. وبتعبير آخر، سينجذب قرابة تسعين مليون شخص لإعلاناتنا التي تبرز كلّ ما تنفرد به بريطانيا، ونحن واثقون من أنهم سيختارون بريطانيا وجهة مفضلة لعطلاتهم القادمة. وستبرز الصور اللافتة للنظر المعالم السياحية الجاذبة في أنحاء بريطانيا، التاريخية والأثرية والثقافية، كما ستبرز الطبيعة الأخاذة للبلاد وموسيقاها الملهمة وتجربة التسوّق الفريدة المتاحة في البلاد، وهذه هي أهم أوجه جذب السائحين من حول العالم إلى بريطانيا وفقاً للبحوث المسحيّة والاستقصائية التي تجريها هيئة السياحة البريطانية".

وأردفت قائلة: "أدركنا منذ أعوام أن عام 2012 سيمثل علامة فارقة في صناعة السياحة البريطانية، مثلما سيمثل فرصة لتحفيز هذا القطاع الذي يضخ أكثر من 17 مليار جنيه أسترليني من العملات الأجنبية في اقتصاد البلاد سنوياً. ومن المؤكد أن أيّ زيادة في أعداد السائحين القادمين إلى بريطانيا من حول العالم بفضل هذه الحملة الترويجية العالمية ستسهم في إيجاد فرص عمل مستدامة ومجزية في أنحاء البلاد".

وللوصول إلى أكبر عدد ممكن من السائحين المحتملين حول العالم، أعلنت «فيزيت بريتن» عن إبرام شراكة عالمية مع «ياهو!»، إحدى أكثر المواقع تصفحاً في العالم، وسيضمن هذا التعاون تصفّح أكثر من خمسة ملايين شخص لمحتوى موقع «فيزيت بريتن» عبر شبكة «ياهو!»، مثلما سيضمن نفاذ نحو3.5 مليون شخص إلى موقع «فيزيت بريتن» على الويب.

وقال ريتش رايلي، نائب الرئيس الأول والمدير التنفيذي لدى «ياهو!» أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "سعيدون باختيار هيئة السياحة البريطانية لنا شريكاً رقمياً في حملتها الترويجية. هذه أضخم حملة إلكترونية تطلقها فيزيت بريتن على الإطلاق، وتملك ياهو! خبرة فذة في مجال الحملات الإعلانية العالمية الأصيلة المقرونة بالمحتوى الرقمي والإعلاني. وستتوافق حملة فيزيت بريتن مع رؤية كل فرد يشاهدها، إذ سيشاهد روعة بريطانيا من زاويته الخاصة. نفخر باختيار فيزيت بريتن لنا للوصول إلى أكثر من 400 مليون من مستخدمي ياهو! في ألمانيا وفرنسا والهند والصين وأستراليا واليابان والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية وكندا. لاشك أن عام 2012 هو أفضل عام لزيارة بريطانيا وهذا ما سنثبته عبر الحملة الترويجية الرقمية".

وبالإضافة إلى إطلاق الحملة الدعائية الترويجية GREAT حول العالم، سيجد المسافرون الذين يصلون إلى بريطانيا عبر مطارات «هيثرو»و«غاتويك» و«لندن سيتي» و«مانشستر»، والذين يمثلون قرابة 75 بالمئة من كافة المسافرين الذي يصلون إلى البلاد، ملصقات الحملة في استقبالهم للتأكيد على رحابة وضيافة بريطانيا كوجهة سياحية عالمية مفضلة.

For more information contact:

VisitBritain Media Team

pressandpr@visitbritain.com

Assets to download

Download images in this article

Visit website

Download DOC version of this article

Victoria Beckham is appointed “GREAT” International Ambassador
Victoria Beckham is appointed �GREAT� International Ambassador