قطعة من بريطانيا تسافر إلى المملكة العربية السعودية على متن الخطوط الجوّية القطريّة

Tuesday 26 November 2013

من المتوقّع أن يصل إجمالي إنفاق المملكة العربيّة السعوديّة في العام 2020 إلى 729 مليون جنيه استرليني، لذا فهي تملك أعلى نسبة نموّ متوقّعة، 181%، بين أهم عشرين سوقاً ناشئاً ومدرجاً في استراتيجيّة السياحة التي تعتمدها هيئة السياحة البريطانيّة١. وهي من بين الدول الخمس ذات أعلى معدّل إنفاق في بريطانيا، إذ يصل هذا المعدّل لكلّ زيارة إلى جنيهاً استرلينياً، فيما يصل متوسّط معدّل الإنفاق الإجمالي لجميع الزوّار إلى بريطانيا 600 جنيه استرليني لكلّ زيارة٢.

ستستمرّ الحملة على مدار 12 يوماً بين 20 نوفمبر و14 ديسمبر، وستصل إلى 45 ألف شخص على الأقلّ في المراكز التجاريّة في أنحاء المملكة العربية السعودية. وتشمل الحملة دعوة عملاء "رد سي مول" في جدّة و"مجمّع الظهران" في الدمّام و"الرياض جاليري" في الرياض، للتعرّف على مشاهد وأصوات من بريطانيا، ولتجربة راحة السفر في درجة رجال الأعمال على متن الخطوط الجوّية القطرية.

كما سترحّب سيّارة أجرة سوداء لندنيّة حقيقيّة بالزوّار ليستقلّوها ويستمتعوا على متنها برحلة خياليّة برفقة دليل في أنحاء شوارع لندن. كما ستُبعث الحياة في نماذج ثلاثيّة الأبعاد لعوامل جذب بريطانيّة أخرى، بواسطة شاشات تلفزة وأجهزة صوت موجّهة تعمل تلقائيّاً عندما يدخل الزوّار المكان المخصّص لكلّ معلم. كما سيُضاف تطبيق بتقنية الواقع المعزز إلى أجهزة لوحية تعرض عند حملها أمام معلم مقاطع فيديو ومعلومات عنه. كما سيحضر ٤ أفراد من الحرس الملكي كجرعة إضافيّة من الحسّ البريطاني ولمنح الزوّار فرصة التقاط صور معهم.

وسترافق هذا الحدث حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو الجمهور للمشاركة بتجاربهم في بريطانيا وعلى متن الخطوط الجوّية القطرية، وذاك على موقعي تويتر وإنستغرام باستعمال الهاشتاق #QR_VisitBritain.

جدير بالذكر أنّ الخطوط الجوّية القطريّة ستقدّم خلال فترة الحملة عروضاً خاصّة ومعلومات عن الوجهات على موقعها الإلكتروني لجذب الزوّار إلى لندن ومانشستر. تسيّر هذه الخطوط 28 رحلة أسبوعيّاً إلى المملكة المتّحدة، من بينها رحلتان يوميّتان إلى كلّ من لندن (مطار هيثرو بلندن) ومانشستر.

في العام 2012، استقبلت بريطانيا 111 ألف زائر من المملكة العربيّة السعوديّة، وبلغ إجمالي إنفاقهم 260 مليون جنيه استرليني. ومن حيث قضاء السعوديين إجازاتهم في بريطانيا، فأكثر فترة إقامة شيوعاً هي 15 ليلة. في الواقع تظهر بيانات الربعين الأوّل والثاني من العام أنّ عدد الليالي التي قضاها الزوّار السعوديّون في بريطانيا زاد بنسبة 41 بالمئة، مقارنة بالنصف الأوّل من العام الماضي، في حين زاد عدد الزوّار بنسبة 5 بالمئة٣.

قالت سوماتي راماناثان، المديرة الإقليميّة لهيئة اﻟﺳﯾﺎﺣﺔ اﻟﺑرﯾطﺎﻧﯾﺔ ﻟﻣﻧطﻘﺔ آﺳﯾﺎ اﻟﻣﺣﯾط اﻟﮭﺎدي واﻟﺷرق اﻷوﺳط: "بحسب أبحاثنا، بعض أهمّ العوامل لضمان استمتاع الزوّار السعوديين بإجازاتهم هي "المرح" و"رؤية المعالم الشهيرة عالميّاً". يهدف هذا النشاط إلى منحهم ما يريدون وتشجيع الزوّار من هذا السوق الذي يتمتع بأعلى نسبة نموّ متوقّعة، من أجل زيارة بريطانيا للمرّة الأولى أو تكرار زيارتهم لها."

في هذا السياق، علّق اشفاق احمد جلال، مدير مكتب الخطوط الجوّية القطريّة في المملكة العربية السعودية ، قائلاً: "تسعدنا شراكتنا مع هيئة السياحة البريطانية في هذه الحملة، لتسليط الضوء على بريطانيا وعلى أفضل طريقة لزيارتها. ستساعدنا هذه الحملة على لقاء عملاء محتملين جدد وتعريفهم على الخدمة التي سيتلقّونها عند السفر على متن خطوطنا."

- انتهى -

For more information contact:

VisitBritain Media Team

pressandpr@visitbritain.com

Assets to download

Download images in this article

Visit website

Download DOC version of this article

Qatar Airways and VisitBritain's Marketing Promotion in Saudi Arabia