تجارب سياحية مميزة بانتظار زوار بريطانيا من المنطقة مع اقتراب موعد الزفاف الملكي

Thursday 31 March 2011

دبي، الإمارات العربية المتحدة

تشهد لندن حالياً استعدادات كبيرة في مشهد أقرب ما يكون إلى قصص الخيال، فمع اقتراب موعد تنظيم الزفاف الملكي، تشكل هذه الأوقات الفرصة الأمثل للسياح من منطقة الشرق الأوسط للتمتع ببريطانيا الملكية في أجمل تجلياتها وحللها.

ويمكن للزوار تتبع مسيرة الثنائي الملكي من مكان التقائهما في جامعة سانت أندروز في اسكتلنده، إلى ويستمنستر أبي حيث ستقام مراسم الزفاف الملكي، وتتبع مسار العربة الملكية التي ستقل الأميرة الجديدة مع أميرها ويليام والتي ستشق طريقها عبر أشهر معالم مدينة لندن مثل سانت جيمس بارك، انطلاقاً من قصر باكينغهام الذي سيستضيف الزفاف.

وبهذه المناسبة، أطلقت هيئة السياحة البريطانية فيزيت بريتين قسم "بريطانيا الملكية" الخاصة كجزء من المركز الإعلامي للهيئة على شبكة الإنترنت http://www.visitbritain.com/en/Things-to-do/The-Royal-Wedding/، بهدف عرض ما تزخر به بريطانيا وما يمكن أن تقدمه لحشود الزوار والمتابعين خلال فترة الاستعداد لاستضافة الزفاف.

وفي هذا الصدد، قالت كارول ماديسون، مديرة هيئة السياحة البريطانية في الإمارات العربية المتحدة: "إن زيارة المملكة المتحدة في نفس فترة إقامة الزفاف الملكي يوفر للمسافرين من الشرق الأوسط فرصة رائعة لمشاهدة التراث الملكي التي تتميز به بريطانيا. ومع بدء الكثير من السياح في وضع خطط وأفكار الرحلات، فإننا على ثقة من استفادة السياح في منطقة الشرق الأوسط من المعلومات والأفكار التي يوفرها قسم "بريطانيا الملكية" الخاص على موقع الهيئة الإلكتروني، الذي سيتم تحديثه بشكل منتظم بكافة الفعاليات والأحداث التي تقام خلال فترة الاستعداد لاستضافة اليوم الكبير وما بعده وضمان توفير تجربة أقام فريدة للزوار في بريطانيا".

ويمكن لعشاق الزفاف الملكي من الزوار الاستفادة من عروض الإقامة الملكية التي يوفرها فندق "ماي فير" في لندن والتي تتضمن حزمتين استثنائيتين: الأولى "شاي ما بعد الظهيرة للزفاف الملكي" والتي تتضمن جلسة كلاسيكية لشاي ما بعد الظهيرة التي تشتهر به بريطانيا وهدايا عبارة عن مزامير تذكارية، وحزمة "الإقامة في جناح مع خاتم سافاير" الاستثنائية والتي تتيح إمكانية الإقامة في جناح "أزورا" فاخرة مع هدية مميزة عبارة عن خاتم خطوبة سافاير للزوار الذين يخططون لحفلات الزفاف الخاصة بهم.

ومن المتوقع أن يتدفق على لندن خلال العامين المقبلين الكثير من الزوار الذين يزورنها لأول مرة إلى جانب عشاق هذه المدينة مع السياح الذين يحرصون على زيارتها بشكل منظم لمتابعة مراسم الزفاف الملكي وحضور مجريات الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن في العام 2012، حيث توقعت هيئة السياحة البريطانية أن التغطية الإعلامية حول الزفاف الملكي ستستقطب 300 ألف زائر من خارج المملكة المتحدة في العام 2011، ما سيرفع من إجمالي عدد الزوّار ليصل إلى 30 مليون.

وقامت هيئة السياحة البريطانية بإطلاق قناة تلفزيونية خاصة VisitBritain TV خصيصاً لنقل وقائع هذين الحدثين الاستثنائيين، والترويج لبريطانيا وشعبها وإتاحة الفرصة لتوفير تجربة سياحية فريدة ملايين الزوار قدر المستطاع.

For more information contact:

VisitBritain Media Team

pressandpr@visitbritain.com

Assets to download

Download images in this article

Visit website

Download DOC version of this article

seafood retaurant, st andrews - photo credit Walter Neilson
Queen Victoria's Saloon