تزايد توافد رجال الأعمال من حول العالم إلى بريطانيا خلال عام 2010

Monday 25 October 2010

دبي، الإمارات العربية المتحدة

قُبيل انطلاق «معرض سفر الأعمال دبي 2010»، أظهرت أرقام نشرتها هيئة السياحة البريطانية «فيزت بريتن» VisitBritain تزايد أعداد رجال الأعمال الذين يقصدون المملكة المتحدة من حول العالم بنسبة 3 بالمائة هذا العام مقارنة بالسنة الماضية.

وأظهرت الأرقام المنشورة أن 4,3 مليون رجل أعمال قد سافروا إلى بريطانيا بين مطلع يناير ونهاية أغسطس 2010، مقارنة بـ 4,175 مليون في عام 2009، وهو العام الذي شهد تراجعاً مطرداً في أعداد رجال الأعمال المتوجهين إلى المملكة المتحدة بفعل الأزمة المالية العالمية. كما أظهرت الأرقام التي أعلنتها «فيزت بريتن» أن أعداد الزائرين من السائحين والمصطافين تتحسَّن تدريجياً لكنها لم تصل إلى مستويات ما قبل الأزمة العالمية والركود الناجم عنها.

وعلى صعيد دول العالم، أظهرت الأرقام المنشورة عن الرُّبع الأول 2010 أن حركة رجال الأعمال بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة قد ارتفعت بنسبة 16 بالمائة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، إذ وصل إلى بريطانيا 11,639 رجل أعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة، مقارنة بـ 10,070 خلال الرُّبع الأول 2009، فيما أظهرت أرقام الرُّبع الثاني 2010 أن هذه الزيادة قد استقرت.

وقالت كارول ماديسون، مدير هيئة السياحة البريطانية «فيزت بريتن» الإمارات: "يسرّنا أن تنشط حركة توافد رجال الأعمال من حول العالم إلى المملكة المتحدة بعد حركة الركود التي سادت السنة الماضية كنتيجة طبيعية للأزمة الاقتصادية العالمية. ونتوقع أن يتواصل مثل هذا التوجه حتى نهاية هذا العام وخلال عام 2011. إذ يؤكد استمرار توافد هذا العدد الكبير من رجال الأعمال بدولة الإمارات إلى المملكة المتحدة متانة العلاقات التجارية بين البلدين ورسوخها أكثر من أي وقت مضى".

يُشار إلى أن هيئة السياحة البريطانية تشارك في «معرض سفر الأعمال دبي 2010» جنباً إلى جنب مع «فيرجن أتلانتك» التي تسيِّر رحلة يومية من دبي إلى لندن والمجموعة الفندقية «مورغانز» التي تملك نخبة من أكثر الفنادق البريطانية عراقة وفخامة، منها فندقا «سانت مارتنز لين» و«ساندرسن». كما سيتواجد في الجناح نفسه ممثلون من المجموعة الفندقية «راديسون إدوارديان» التي تفخر بأنها تقدِّم الأطعمة البريطانية الخالصة في سلسلة فنادقها الفخمة، و«فندق ماي فير» اللندني الشهير.

ويتيح «معرض سفر الأعمال دبي 2010» لزائريه فرصة التعرّف على كافة الخدمات المتاحة لرجال الأعمال ممّن يتجهون إلى المملكة المتحدة، وكذلك فرصة التحدّث إلى ممثلين عن كافة الجهات المشاركة، ومنها «فيزت بريتن» والجهات التي تقتسم معها جناحها، لمعرفة التفاصيل المتعلقة بأشهر الفنادق البريطانية والفعاليات والمعالم التي تهمُّهم، وكذلك الخدمات المتاحة لهم كرجال أعمال.

وتابعت ماديسون قائلة: "تتيح لنا شراكتنا مع الخطوط الجوية فيرجن أتلانتك والمجموعتين الفندقيتين مورغانز وراديسون إدوارديان فرصة نادرة لإبراز ما تنفرد به المملكة المتحدة من أكثر من زاوية، وللتعريف بها لا كوجهة سياحية نخبوية فحسب، بل أيضاً كوجهة مفضلة لرجال الأعمال من حول العالم".

وأضافت قائلة: "نهدف إلى تعريف رجال الأعمال بما ينتظرهم في المملكة المتحدة، بدءاً من السفر على متن جوية بريطانية ذات شهرة عالمية، ومروراً بالإقامة في نخبة من الفنادق الفخمة، ووصولاً إلى الفعاليات والملتقيات الموجَّهة لرجال الأعمال. ونهدف من وراء كل ذلك إلى جعل بريطانيا وجهة مفضلة ودائمة لرجال الأعمال من حول العالم".

من جانبه، قال أندرو فايف، المدير الإقليمي لدى «فيرجن أتلانتك» بمنطقة الشرق الأوسط: "يمثل المعرض فرصة مهمة لنا للتعريف بالخدمات التي نقدِّمها لرجال الأعمال على متن رحلاتنا، والالتقاء بعملائنا وشركائنا بالمنطقة، وكذلك إبراز دور خطوط جوية عالمية مثل فيرجن أتلانتك في تعزيز الروابط التجارية بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة".

فيما قال أوسكار فريك، مدير مبيعات المجموعة الفندقية «مورغانز»: "تتطلع مجموعتنا إلى المشاركة الفاعلة في معرض سفر الأعمال دبي 2010 لتعريف رجال الأعمال بالمنطقة على فندقينا الفخمين سانت مارتنز لين، أحد أشهر الفنادق خمس نجوم الفخمة في لندن، وساندرسن ذي الباحة الداخلية الأخاذة المكشوفة من الأعلى والمحاطة بالغرف الفندقية الفخمة".

وفي السياق نفسه، قالت منى فرج، المدير الشريك في «إنسايتس للخدمات الاستشارية» في أبوظبي والتي تتولى المبيعات الإقليمية والخدمات التسويقية للمجموعة الفندقية «راديسون إدوارديان» وفندق «ماي فير» اللندني: "تملك المجموعة الفندقية راديسون إدوارديان 11 فندقاً فخماً في مواقع منتقاة بما يتلاءم مع احتياجات رجال الأعمال والسائحين على السواء، فيما يوفر فندق ماي فير الفخامة والأجنحة النخبوية التي تستقطب رجال الأعمال والتنفيذيين من حول العالم عند وصولهم إلى لندن"

يُشار إلى أن الجناح المشترك الذي يضمّ «فيزت بريتن» و«فيرجن أتلانتك» والمجموعتين الفندقيتين «مورغانز» و«راديسون إدوارديان» يقع في المنطقة 317/317 من «معرض سفر الأعمال دبي 2010» الذي يُقام بمدينة أرينا، مركز مؤتمرات مدينة جميرا بدبي، في الفترة من 25 إلى 26 أكتوبر 2010.

For more information contact:

VisitBritain Media Team

pressandpr@visitbritain.com

Assets to download

Download images in this article

Visit website

Download DOC version of this article

Business Travel
London 2012