وكالات السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية تستفيد من دورة تدريبية إلكترونية مجانيّة عن بريطانيا ومعالمها ومرافقها ومواقعها السياحية

Wednesday 28 September 2011

الرياض، المملكة العربية السعودية: دعت هيئة السياحة البريطانية "فيزيت بريتين" شركاء ووكلاء السفر التجاريين من المملكة العربية السعودية للتسجيل ببرنامج التدريب الإلكتروني المجاني "الوكيل البريطاني" ‘BritAgent’الذي يهدف إلى تزويد خبراء السياحة بالمعرفة القيمة حول المملكة المتحدة.

ويتألف برنامج التدريب الإلكتروني، الذي صمم لمساعدة طواقم المبيعات العاملة لدى وكلاء السفر على زيادة أعداد الزوار في المملكة المتحدة عبر تزويدهم بالمعرفة المعمقة والقيمة حول بريطانيا، من خمسة نماذج ومسابقة ختامية. وعند اتمام البرنامج سيمنح المشارك لقب "الوكيل البريطاني" الذي يمثل الخبرة والمعرفة القيمة بقطاع السياحة في الممكلة المتحدة.

وسيتم إطلاق البرنامج في السفارة البريطانية في الرياض في 28 سبتمبر 2011 كجزء من منهجية متكاملة تهدف إلى تعزيز معرفة المنطقة بالمملكة المتحدة قبل بدء الألعاب الأولمبية في لندن 2012ودورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا الصدد، قالت كارول ماديسون، مديرة هيئة السياحة البريطانية في الشرق الأوسط: "يلعب وكلاء السفر دوراً هاماً في مساعدة زوارنا في التخطيط لعطلاتهم إلى بريطانيا. وبإطلاق برنامج "الوكيل البريطاني" المتخصص في المملكة العربية السعودية، فإننا سنتمكن من تزويد وكلاء السفر بالأدوات اللازمة لتقديم خدمات أفضل للعملاء، وبالتالي زيادة وتعزز أعمالهم".

واستطردت قائلة: "ومن خلال استضافة السفير البريطاني في المملكة العربية السعودية، السير توماس فيليبس وإطلاقه لبرنامج "الوكيل البريطاني" في السفارة البريطانية في الرياض في 28 سبتمبر، فإننا نؤكد على التزامنا التام بدعم صناعة السياحة والسفر. ويشكل هذا البرنامج خطوة هامة لمساعدتنا في تحقيق أهدافنا المتمثلة بزيادة حركة السياحة وزيادة إنفاق السياح في المملكة المتحدة".

وسيتم تزويد وكلاء السفر الذين يتم ترشيحهم بالحزمة الخاصة ببرنامج "الوكيل البريطاني" وستتاح لهم الفرصة لترشيح الأعضاء من الموظفين الذين يختارونهم للمشاركة في البرنامج الذي يتوفر على شبكة الإنترنت. ويتوجب على المشاركين إتمام نماذج البرنامج قبل نهاية شهر ديسمبر.

ويشكل موضوع "مبادئ حول بريطانيا" الموضوع الخاص بالنموذج الإلكتروني الأول والذي يتألف من لمحة عامة حول تاريخ المملكة المتحدة، والجغرافيا، واللغة، بالإضافة إلى معلومات عملية كالطقس والعملات، ومعلومات حول إجراءات الحصول على تأشيرة السفر.

وينظر النموذج الثاني في أبرز المعالم السياحية في بريطانيا ويتميز بتصنيف حول مناطق المملكة المتحدة والنصائح حول أفضل ما يمكن القيام به عند زيارة المملكة المتحدة. أما النموذج الثالث "اختبر بريطانيا" فيبحث في الأنشطة والفعاليات المختلفة المتوفرة بهدف مساعدة الوكلاء في وضع خطط سفر قوية ومميزة للعملاء. أما النموذج الرابع والمخصص لسياحة الحوافز والمؤتمرات فسيوفر فهم أكبر بالسوق من حيث معلومات حول كيفية إيجاد الأماكن والمزودين وكيفية تنظيم فعاليات ناجحة في بريطانيا.

وستحتفل بريطانيا بالعام 2012 بالكثير من الفعاليات المرتقبة طيلة العام. ويحدد النموذج الخامس الذي تم إضافته حديثاً ما يمكن للعملاء مشاهدته وفعله في بريطانيا خلال العام 2012 ويتضمن الكثير من المعلومات العملية للعملاء حول كيفية السفر إلى بريطانيا وكيفية التنقل داخلها خلال هذه الفترة الاحتفالية المميزة.

ومع انخفاض الاستهلاك العالمي على الفعاليات الترفيهية، تؤكد هيئة السياحة البريطانية وأخصائيي السياحية من شركاء المملكة المتحدة على أهمية برامج التدريب هذه نظراً لمساهتمها في إيجاد قوى عاملة قادرة على اقتناص الفرص واستغلالها في مختلف الأوقات.

ومع اقتراب موعد الكثير من الفعاليات والبطولات العالمية مثلدورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصةوالألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن في العام 2012، فمن المؤكد أن هذه البرامج ستتيح الفرصة لوكلاء السفر الذين لم يتمكنوا من زيارة المملكة المتحدة شخصياً بتعلم مهارات جديدة يمكن أن تساهم في زيادة عدد الحجوزات من قبل الراغبين بزيارة المملكة المتحدة من منطقة الشرق الأوسط.

For more information contact:

VisitBritain Media Team

pressandpr@visitbritain.com

Assets to download

Download images in this article

Visit website

Download DOC version of this article

BritAgent Saudi and Kuwait Launch
BritAgent Saudi and Kuwait Launch